القائمة الرئيسية

الصفحات

كريم لبان الذكر لتفتيح و شد البشرة

كريم لبان الذكر لتفتيح وشد البشرة

كريم لبان الذكر لتفتيح البشرة

 لبان الذكر :

يستخرج لبان الذكر من مادة صمغية من شجرة اللبان التي تنمو في المناطق الجبلية المتواجدة في إفريقيا و الهند و بعض المناطق من الشرق الأوسط ، إستخذام لبان الذكر منذ قديم العصور في علاج الكثير من مشاكل الجسم حيث كان يعتبره الهنود دواء و في نفس الوقت مستحضرا للتجميل لما له من فوائد كثيرة و كبيرة و إحتوائه على العديد من الأحماض و العناصر التي تفيد الجسم ، إذ كان القدماء يستعملونه في علاج الكثير من الأمراض كالالتهابات الجلدية و الكحة و رائحة الفم النتنة.
الى يومنا هذا لازال إستخذام اللبان الذكر شائعا في الكثير من المناطق فمنهم من يستعمله كنوع من التعطير ( بخور) لأن له رائعة قوية و عطرة،  كما توسع إستعمال لبان الذكر في علاج مشاكل الوجه و أكثر من ذلك لأن له خصائص لتفتيح و شد البشرة جعلت طرق استعماله تتوسع أكثر وزاد الطلب عليه كثيرا لأن كل تحارب استخذامه كانت إيجابية و فعالة .

فوائد لبان الذكر على الوجه : 

طالما استعملت الكثيرات لبان الذكر في علاج مشاكل الوجه والبشرة و كان لهن رأيا إيجابيا في فعاليته لأن له نتائج مرضية  ،فبإمكانه القضاء على كل مشاكل الوجه التالية :
  • علاج الحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس الضارة .
  • يعتبر لبان الذكر مقشر و مزيل لخلايا الجلد الميتة والقضاء على الرؤوس السوداء.
  • يعمل على توحيد لون البشرة بالقضاء على التصبغات و الكلف.
  • يستعمل في تبييض و تفتيح لون البشرة و القضاء على ندبات الوجه.
  • يعتبر لبان الذكر كولاجين طبيعي يشد البشرة و يحميها من التجاعيد و التعرض لعلامات الشيخوخة المبكرة و ذلك باستخذامه كل ليلة قبل النوم .
  • يعمل على تجديد خلايا البشرة و يعزز صحتها.
إقرأ ايضا : تعزيز الكولاجين الطبيعي في الجسم .

كيفية إستعمال لبان الذكر للوجه :

تعددت طرق و استخدامات لبان الذكر على الوجه لكن النتيجة دائما رائعة وهذا إما باستعماله لوحده أو بإضافة بعض المكونات الطبيعية المفيدة و المخصصة أيضا لعلاج مشاكل البشرة و الوجه ككل.

1- منقوع لبان الذكر :

كريمة لبان الذكر لتفتيح و شد البشرة

لبان الذكر غني بمضادات للأكسدة و مضادات الإلتهاب لذلك إستعمال منقوع لبان الذكر على البشرة يعد أولا كولاجين طبيعي يحمي البشرة من التجاعيد و الرسوم التي تظهر عليها بالتالي يمنحنا بشرة صحية و مشدودة ، كذلك يخلص الوجه من كل آثار الندبات و حب الشباب والحصول على بشرة مشرقة و نضرة .

طريقة تحضير منقوع لبان الذكر :

نأخذ ملعقتين من لبان الذكر و نضعه في كوب من الماء المغلى نغطيه و نتركه ليلة كاملة ، بعدها نصفيه لنحصل على ماء  أبيض نحتفظ به في قارورة زجاجية في الثلاجة، نستعمله عادة قبل النوم بمسح كل الوجه و الرقبة و نتركه للصباح لنقوم بغسله.

2- لبان الذكر و ماء الورد :

كريمة لبان الذكر لتفتيح و شد البشرة

لماء الورد فوائد كثيرة على البشرة إذ يعمل على تفتيح لونها و إعطائها نضارة و إشراقة لا مثيل لها ، و يخلط ماء الورد و منقوع لبان الذكر لن نحصل على إشراقة فقط بل سنعزز الكولاجين الطبيعي للوجه و نحصل على بشرة مشدودة متفتحة .

طريقة التحضير :

- 1/2 كوب منقوع لبان الذكر.
- بضعة قطرات من ماء الورد الطبيعي المقطر.
- قطن .
نصفي منقوع لبان الذكر و  نضعه في علبة زجاجية أو بخاخة نضيف عليه قطرات ماء الورد و نرجها جيدا حتى يمتزج المكونين مع بعضهما ، نحتفظ بها في الثلاجة و نستعملها مرتين في اليوم و ذلك بمسح كل الوجه والرقبة باستعمال القطنة.

ولأن فوائد لبان الذكر على الوجه كبيرة و كثيرة زادت استعمالاته حتى في خلطات و كريمات طبيعية لتفتيح و شد البشرة فقام الكثيرون من خبراء التجميل الى تجربة بعض المستحضرات بمادة لبان الذكر و كانت النتيجة مذهلة و فعالة و شاع تحضيرها و استعمالها لتغذية الوجه و البشرة و حمايتهما من العوامل التي تؤثر في جمالهما كالتجاعيد و الكلف و التصبغات .

طريقة تحضير كريم لبان الذكر لتفتيح و شد البشرة :

كريمة لبان الذكر لتفتيح و شد البشرة

هناك الكثير من الكريمات التي نحضرها من لبان الذكر لكن سنذكر الأهم و الأنسب لكل أنواع البشرة :

كريم لبان الذكر و النشاء :

طريقة التحضير :
  • كوب من منقوع لبان الذكر .
  • ملعقة نشاء.
  • ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو .
  • قطرات من فيتامين E.
نضع منقوع لبان الذكر فوق نار متوسطة و نضيف ملعقة النشاء ونخلط حتى يتكون خليط كريمي ، نرفعه من على النار و نضيف له ملعقة زيت اللوز الحلو و بضع قطرات من فيتامين E ، نحصل على كريمة نضعها في علبة معقمة نحتفظ بها في الثلاجة و نستعملها كل يوم .

كريم لبان الذكر و غليسيرين :

طريقة التحضير :
  • 1/2 كوب من منقوع لبان الذكر .
  • 3 ملاعق كبيرة من كريم مرطب الوجه الخاص بك.
  • ملعقة كبيرة غليسيرين .
نضع كل المكونات في الخلاط الكهربائي و نمزجها جيدا حتى الحصول على كريمة نضعها في عبوة زجاجية و معقمة و نستعملها كل ليلة .

كريم لبان الذكر و عسل النحلة :

طريقة التحضير :
  • 2 ملاعق كبيرة مسحوق لبان الذكر .
  • 2 ملاعق كبيرة ماء الورد الطبيعي .
  • 2 ملاعق عسل النحلة .
نخلط كل المكونات جيدا حتى الحصول على كريمة نضعها في علبة زجاجية ، نستعمل هذا الكريم على الوجه خاصة المناطق الداكنة التي تعاني من التصبغات و الندبات أو الكلف ، نطبقه مدة نصف ساعة ثم نغسل بالماء .


author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. نحاول نستعمله اول مرة نسمع بالفوائد ديالو

    ردحذف
  2. معلومات منظمة

    ردحذف

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع