القائمة الرئيسية

الصفحات

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

 9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون 

تتدخل نوعية الأطعمة والسوائل التي نتناولها في عملية فقدان الوزن لأنها العامل الأساسي و الاول في إكتساب سعرات حرارية لتحويلها إلى طاقة لممارسة وظائفنا العادية و الفائض منها يتحول مباشرة إلى دهون تتراكم تدريجيا في الجسم لتسبب زيادة في الوزن .

5 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

كما أن هناك أطعمة و سوائل تزيد من عملية الأيض و تسرع معدل حرق الدهون ، من بينها شاي الأعشاب.

شاي الأعشاب :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

شاي الأعشاب هو مشروب عشبي مستخلص من الأعشاب عن طريق وضعها في الماء و غليها مدة 10 دقائق سواء كانت بهارات او نباتات عشبية أو زهور، يتميز شاي الأعشاب بانه قليل السعرات الحرارية يشرب باردا او ساخنا ، و هناك الكثير من الدراسات التي أفادت أن إستخدام الشاي يعود إلى الكثير من القرون إذ كانوا يشربونه لأغراض صحية كثيرة كمشاكل الجهاز الهضمي و ألم الطمث و القضاء على الأرق و قلة النوم لأنه مهدئ بالدرجة الأولى .

أنواع شاي الأعشاب للقضاء على الدهون :

يمكن أن نقول بأن نتاول شاي بعض الأعشاب يساعد في حرق دهون الجسم و لكن بطريقة غير مباشرة لأنه يجب أن يكون مدعوما بنظام غذائي صحي و الرياضة بشكل يومي هكذا يسهل علينا زيادة معدل حرق الدهون ، وهذه هي أنواع شاي الأعشاب التي يمكن أن ندرجها في نظامنا الغذائي اليومي كبديل للسوائل غير الصحية :

1- الشاي الأخضر :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

طالما إرتبط إسم الشاي الأخضر بالرشاقة لأنه صديق للأشخاص الذين يمارسون الرياضة ، هو غني بمضادات الأكسدة و الكثير من الفيتامينات و المعادن كالمغنزيوم التي تساعد في عملية التمثيل الغذائي و زيادة معدل الحرق ، من الأحسن يكون شرب الشاي الأخضر يوميا و تزامنا مع ممارسة النشاطات الرياضية.

2- شاي النعناع :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

يحتوي شاي النعناع على نسبة عالية من مادة المنثول يفضل شربه دافئا يساعد في تحسين عمل الجهاز الهضمي و يهدئ الأعصاب و يحفز النوم المنتظم ، كذلك يقلل من إنتاح الغازات في الأمعاء بالتالي القضاء على البطن المنتفخ ، كذلك لشاي النعناع القدرة على حرق الدهون و تحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم. 

3- شاي الزنجبيل :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

يعتبر شاي الزنجبيل من أصح أنواع الشاي و المفيد جدا لأنه يحتوي على مضادات للأكسدة التي تسرع عملية الأيض و زيادة إمتصاص الدهون ، كذلك يقوم شاي الزنجبيل بالحد من الشهية المفرطة للطعام و منه وجبات غذاء قليلة و تراكم أقل للدهون .

4 - شاي البابونج :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

شاي البابونج مشروب مشهور جدا و كثير الإستهلاك و غني بمضادات الأكسدة يعتبر طاردا للغازات من الأمعاء هو لا يحرق الدهون بصفة مباشرة لكنه منخفض السعرات الحرارية يمكن أخذه كبديل للمشروبات غير الصحية المصاحبة للوجبات كذلك تناوله يحسس بالإمتلاء لهذا يفضل شربه قبل الوجبات .

5- شاي الكركدية :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

يعمل شاي الكركدية على تحسين عمل الجهاز الهضمي و القضاء على الإمساك و يحتوي الكثير من مضادات الأكسدة التي تقلل من دهون الجسم بشربه في فترة ممارسة الرياضة ، كما أن شاي الكركدية يخلص الجسم من إحتباس الماء و يدر البول الأمر الذي يساعد على التخسيس.

6- شاي المريمية :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

يعتبر شاي المريمية شاي عشبي موطنه الأصلي جنوب إفريقيا يساعد على التمثيل الغذائي للسكر و الدهون ، و هو أفضل أنواع الشاي الخالية من الكافيين غني جدا بالأسبلاثين الذي يعزز التمثيل الغذائي .

7- الشاي الأسود :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

هو شاي معروف عند الكثير من الثقافات المختلفة مليء بالعناصر الأساسية المفيدة التي تعزز التمثيل الغذائي مما يدعم عملية فقدان الوزن و حرق السعرات الحرارية الزائدة ، يفضل شرب الشاي الأسود في الصباح .

8- شاي القرفة :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

شرب شاي القرفة يخفض نسبة السكر و الدهون في الدم مما يزيد من عملية  فقدان الوزن كما يعتبر أحد المشروبات الحارقة للدهون فهو يساعد على تكسيرها و طردها خاصة إذا أضفنا إليه الليمون ، لشاي القرفة ذوق قوي يمكن إضافة إليه ملعقة من عسل النحل.

9- شاي الزهورات :

9 أنواع من شاي الأعشاب لجسم بدون دهون

شاي الزهورات عبارة عن مجموعة من الأعشاب البرية على شكل زهرات مثل اليانسون و البابونج ، الزعتر ، زهرة النعناع ، خزامى ،زهرة البنفسج إكليل الجبل و الورد و غيرها نجمعها و نصنع منها مشروب الزهورات الذي يزيد من معدل الأيض اليومي و يحد من الشهية بالتالي وجبة غذاء أقل و حرق دهون أكثر .

فوائد شرب شاي الأعشاب في حرق الدهون : 

  • شرب شاي الأعشاب يقلل الجوع ويحد من الشهية المفرطة لأنه مكون نباتي يحسسنا بالشبع خاصة إذا كان ساخنا .
  • إحتباس الماء في الجسم يسبب الإنتفاخ في بعض مناطق الجسم لكن شرب شاي الأعشاب يدر البول بالتالي يجعلنا نتخلص من هذا الماء بسرعة.
  • يساعد الشاي على طرد الدهون و تسريع عملية إنقاص الوزن إذا تزامن شربه نظام غذائي صحي و ممارسة الرياضة .
  • يعمل شرب شاي الأعشاب على تسطيح البطن لأنه يعمل على ترطيب الجسم و تنظيف الجهاز الهضمي و تسريح مجرى الأمعاء و طرد السموم و الغازات و القضاء على إنتفاخات البطن .
  •  أكثر دهون الجسم التي يساعدنا شرب شاي الأعشاب في التخلص منها هي دهون البطن .
  • يفيد شاي الأعشاب في القضاء على السيلوليت المتواجد في الفخذين و الذراعين و مكافحة ترهلات الجسم لأنه يعمل على شد الجلد .
  • هناك بعض من أنواع شاي الأعشاب التي تحول الدهون إلى طاقة يستخدمها الجسم في القيام بنشاطاته مثل الشاي الأخضر .
author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

التنقل السريع