القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق العناية بالبشرة الدهنية

طرق العناية بالبشرة الذهنية

تعاني البشرة الكثير من المشاكل التي تفقدها اشراقتها ونضارتها وكل نوعية لها خصائصها ومشاكلها التي تتميز بها عن النوع الآخر سواء كانت دهنية ومختلطة ،جافة أو حساسة ، لذلك يجب علينا أن نحدد نوعية بشرتنا و طبيعتها لنبحث عن الطرق الصحيحة للعناية بها و الحفاظ على جمالها الطبيعي.
و اليوم سنتحدث عن البشرة الدهنية خاصة لأنها أكثر أنواع البشرة معاناة من حيث كثرة المشاكل فبالرغم من أن كل أنواع البشرة تحتاج إلى افراز زيوت طبيعية إلا أنه في بعض الأحيان تصبح هذه الافرازات مشكلة بالنسبة للنوع الدهني خاصة في فصل الصيف حيث تكون نسبة الرطوبة عالية جدا لتزداد هذه الافرازات المزعجة على البشرة ما يجعل الوجه يبدو أكثر لمعانا .
بما ان أصحاب البشرة الدهنية يعانون من مشاكل كثيرة خاصة عند وضع المكياج فيجب عليهم دائما دراسة الحلول اللازمة للإعتناء بها والمحافظة على اشراقتها و البحث عن طرق لإمتصاص بعض من هذه الزيوت المزعجة .

أهم مشاكل البشرة الدهنية :

طرق الاعتناء بالبشرة الدهنية

_ تعاني البشرة الدهنية من مسامات واسعة مايجعلها بارزة بشكل كبير .
_ تراكم الزيوت على سطح البشرة يسبب انسداد المسامات وبالتالي احتمالية كبيرة لظهور حب الشباب و البثور .
_ تعاني البشرة الدهنية من الرؤوس السوداء والبيضاء .
_ تتأثر البشرة بتغير هرمونات الجسم كالعادة الشهرية والحمل وذلك بظهور بثور وحبوب .
_ مظهر البشرة الدهنية اللامع الزيتي خاصة في فصل الصيف .
_ تعذر وضع المكياج خاصة الفوندايشن .
هذه أهم مشكال البشرة الدهنية التي يعاني منها أصحابها خاصة عند وضع المكياج أين تتعرض المستحضرات التجميلية للسيلان ليصبح شكل الوجه مزعجا جدا .
لذلك إقترح الأخصائيون بعضاً من الحلول والطرق للعناية الصحيحة بالبشرة الدهنية والتقليل من عيوبها.

روتين العناية بالبشرة الدهنية :

1- تنظيف و غسل الوجه :

أهم خطوة في مرحلة الاعتناء بالبشرة الدهنية هي تنظيفها و غسلها وذلك مرتين الى ثلاث مرات في اليوم  باستعمال غسول الوجه الخالي من المرطبات و الخاص بأصحاب البشرة الدهنية حتى نتخلص من كل الأوساخ و العرق و الزيوت الزائدة لمنع تكتلها داخل المسامات لتشكل بعدها حبوب و بثور و كثير من المشاكل الجلدية .

2- إستعمال واقي الشمس المناسب :

تحتاج البشرة الدهنية كثيرا الى واقي الشمس للمحافظة عل صحتها و حمايتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة ، و البشرة الدهنية نحتاج إلى واقي شمس لايكون قوامه ثقيلا إما على شكل حليب (émulsion) أو كريم خفيف (lotion ) حتى نمنع تجمعه داخل المسامات وإنسدادها. 

3- ترطيب البشرة :

يفكر الكثيرات بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى ترطيب لأنها مليئة بالزيوت الطبيعية و يمكن للترطيب أن يزيد من شدة لمعانها لكنها في الحقيقة تحتاج إلى ترطيب مثلها مثل أي نوع من البشرات لكن باستعمال مرطب مناسب لها يكون قوامه خفيف lotion أو gel ، حتى 
نحافظ عليها من التلف .

4- تقشير البشرة :

التقشير مهم جدا لأن البشرة الدهنية كثيرة التعرق و التعرض لتراكم الأوساخ بالتالي رؤوس سوداء وبيضاء كثيرة ، شوائب و تراكمات للزيوت يؤدي الى إنسداد المسامات لذلك يجب تقشيرها بإنتظام و تنظيفها جيدا للمحافظة على نضارتها وإشراقتها.

5- مثبث الماكياج :

تعاني السيدات صاحبات البشرة الدهنية كثيرا عند وضع المكياج خاصة في فصل الصيف من سيلانه وتلفه و بالتالي منظر الوجه يصبح مقلقا ومزعجا لذا يجب وضع تونر أو مثبث الماكياج قبل وضعه يكون معدل حموضته خفيف حتى نحافظ على شكله و يعطينا مظهر  جميل للوجه.

نصائح للتعايش مع البشرة الدهنية :

بالرغم من كثرة عيوب ومشاكل البشرة الدهنية إلا أنه هناك بعض الإيجابيات التي تتميز بها كتأخر ظهور التجاعيد و الرسوم و علامات الشيخوخة و بالتالي هي تتميز بمظهر أصغر لمدة أطول ، لذلك يجب أن نتعايش ونرضى بها لكن شرط الاعتناء بها والمحافظة عليها حتى لا نضخم مشاكلها ونزيد منها ، ولكي نتأقلم مع نوعية البشرة الدينية و نحافظ على جمالها الطبيعي  ونحميها من العوامل التي تزيد من تهيجها يجب علينا أن نمتنع و نلتزم بمايلي :
_ الإلتزام بتقشير بشرتنا بانتظام مرتين في الأسبوع و ترطيبها بعد ذلك أو بعد الإستحمام مباشرة .
_ عدم لمس حبوب و بثور الوجه أو إخراج الرؤوس السوداء باستعمال اليد حتى لاتنتشر فيها البكتيريا مما يسبب لها احمرار و تهيجات و التعرض للندبات و آثار الحبوب المزعجة.
_ إستعمال مستحضرات وكريمات ذات نوعية خفيفة مائية  oil-free و عدم إستعمال ذات القوام الثقيل .
_ إزالة الماكياج وعدم تركه على البشرة باستعمال مزيل مكياج يناسب النوعية المهنية.






author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع