القائمة الرئيسية

الصفحات

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة.

7 فوائد للعسل على  البشرة والوجه

العسل هو مادة سائلة ينتجها النحل من رحيق النباتات يستعمل لعدة أغراض ومنذ قديم العصور يعتمد الناس على هذه المادة في الطب كتطبيق موضعي لشفاء الجروح والالتهابات والأمراض الجلدية أو أخذه عن طريق الفم لأنه حقا لذيذ و يحتوي على الكثير من المعادن و العناصر الأساسية من فيتامينات ومضادات للأكسدة .
لكن هناك الكثير منا لايعرف بأن العسل له فوائد كثيرة على الجلد والبشرة وبأنه يستخدم كمادة أساسية في تحضير أغلب كريمات الوجه الطبيعية لأنه يحتوي على خصائص كثيرة وعديدة ومختلفة تفيد البشرة بشكل كبير .
تطبيق ماسك العسل على البشرة مباشرة خام او بإضافة بعض المواد الطبيعية اليه يمنح الوجه الكثير من الاشراقة والنظارة و يمنحنا اطلالة جميلة لأن له الكثير من المميزات ويعالج عدة مشاكل البشرة المزعجة.
هناك الكثير من أنواع العسل في العالم تختلف في الذوق و اللون و تختلف أيضا في قيمتها الغذائية وتعدد فيتاميناتها ، فكلما ازدادت قيمة احد الأنواع تعددت استعمالاته
وهذه أهم الفوائد التي نتحصل عليها من خلال تطبيق ماسك العسل والمداومة عليه :

1- علاج حروق الشمس :8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة

يعالج العسل الحروق الناتجة عن أشعة الشمس و كذا حروق المطبخ ، لأنه يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد في مقاومة الالتهابات و تهيجات البشرة ، ونقوم بتطبيق العسل خام على المكان المصاب كل يوم حتى تتكون بشرة جديدة وتختفي هذه الحروق.

2- تأخير التجاعيد و علامات الشيخوخة:

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة


يساعد العسل في الحفاظ على نضارة البشرة و اشراقتها وذلك بحمايتها من التجاعيد و علامات الشيخوخة المبكرة ، لاحتوائه على مضادات للأكسدة تجعل البشرة مشدودة .
أهمية العسل في إعطاء مظهر شبابي بدون تجاعيد جعله ضمن مكونات اهم مستحضرات التجميل التي توجه لمعالجة مشاكل التجاعيد في الوجه. 

3- تبييض وتفتيح البشرة:

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة


يحتوي العسل على مادة بروكسيد الهيدروجين التي تعمل على تفتيح و توحيد لون البشرة  بالتالي اعطائها نظارة و اشراقة و هذا بالمداومة على تطبيق ماسك العسل الغني بالعديد من الفيتامينات التي تخفي آثار الندبات و البثور والتصبغات الجلدية.

4- علاج المشاكل و الأمراض الجلدية: 

استخدم العسل منذ القديم في علاج مشاكل البشرة والجلد ، فبتطبيق ماسك العسل مرتين في الأسبوع يمكن أن يخفف من حدة هذه المشاكل كحب الشباب والإكزيما والصدفية ، و هذا لأن العسل غني بمركبات مضادة للأكسدة مقاومة للبكتيريا.

5- ترطيب البشرة :

يعمل العسل على ترطيب البشرة وتنعيمها وتحسين ملمسها  خاصة البشرة الجافة فهو يقضي على تلك القشور البيضاء التي تتكون فوق الجلد والتي تجعل الوجه يبدو شاحبا ، لكن ماسك العسل يقضي عليها ويحسن مظهر البشرة خاصة في فصل الشتاء .

6- تنظيف وتقشير البشرة :

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة


يعتبر العسل من المواد الأكثر فعالية في تنظيف البشرة من الأوساخ المتراكمة والشوائب المزعجة ، كما أنه يعتبر مقشر للوجه من الدرجة الأولى يخفف من تراكمات الجلد الميت على الوجه و استبداله بطبقة مشدودة متفتحة .

7- العسل للبشرة الدهنية :

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة تعرضا للمشاكل كالبثور والرؤوس السوداء و البقع و العسل يعالجها  بتقليل حجم المسامات  ، كما يخفف من افرازات الدهون على الوجه وامتصاص الزيوت الزائدة التي ينتجها الوجه الدهني وذلك باستعمال العسل يوما بعد يوم أو مرتين في الأسبوع على الأقل .

8- التقليل من كلف مابعد الولادة :

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة


 الكلف هي بقع بنية تتجمع في مكان واحد من الوجه تصبح داكنة أكثر كلما تعرضنا لأشعة الشمس خاصة إذا لم نستعمل واقي للشمس ، يحدث الكلف بسبب فرط في انتاج صبغة الميلانين وهو من أصعب مشاكل البشرة من حيث المعالجة .
الكلف الذي يحدث خلال فترة الحمل أحيانا يزول تلقائيا بعد الولادة و في بعض الأحيان لا يزول كليا لذلك يرجح الخبراء أن العسل الطبيعي هو الحل وذلك بتطبيقه على منطقة الكلف يوميا لمدة ربع ساعة وازالته بلطف باستعمال قطنة مبللة بماء الورد ، يساعد ذلك في التخفيف منه. 

أهم وصفات العسل للبشرة والوجه :

8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه والبشرة


1- عسل خام : 

تطبيق العسل الطبيعي بدون إضافة أي مادة أخرى على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة الى 20 دقيقة وبعدها الشطف بالماء الدافئ.

2- مقشر العسل والقهوة :

نستعمل هذا المقشر على الوجه كما يمكن استعماله على كافة الجسم لأنه يتميز بخاصية تقشير جد فعاله تظهر نتيجتها من أول إستعمال : 
_ ملعقتين عسل .
_ ملعقة قهوة بودرة .
_ ملعقة زيت جوز الهند .
نخلط كل المكونات نوزعها على الوجه أو الجسم قبل الاستحمام و نطبقها بطريقة التدليك الدائري لمدة 10 دقائق بعدها نشطف بالماء الدافئ.

3- العسل وبياض البيض:

ماسك العسل وبياض البيض يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها وتغيير مظهرها تماما للأجمل  لأنه يخلصها من كل الشوائب و الرؤوس السوداء و يزيل الشعر الرقيق على الوجه :
_ ملعقة عسل .
_بياض بيضة واحدة .
_حليب مجفف.
نمزج كل المكونات حتى نحصل على كريمة نضعها على كل الوجه ونتركها حتى تجف تماما ، بعدها نغسل بالماء الدافئ لنحصل على نتيجة رائعة بشرة متفتحة ومشرقة.

4- ماسك العسل والموز:

للموز فوائد كثيرة على الوجه مثله مثل العسل يرطب البشرة ويفتح لونها وبمزج المكونين مع بعض نحصل على أفضل النتائج :
_ ملعقة عسل .
_نصف حبة موز مطحونة جيدا.
نخلط المكونين جيدا للحصول على خليط متجانس نضعه على كل الوجه أو أي منطقة داكنة في الجسم ،نتركه مدة 20 دقيقة الى 30 دقيقة ونغسل بالماء الفاتر .

في الأخير قد عرفنا بأهم الفوائد التي نستمدها من العسل والتي لايجب أن نضيعها للاعتناء ببشرتنا و حماية الجلد من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة و الحصول على إطلالة جميلة ورائعة، وهذا أكيد بالمداومة و الاستعمال الصحيح للعسل.

 






تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع