القائمة الرئيسية

الصفحات

 نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج

منذ قديم العصور تقدس النساء جمالهن وتوليه اهتماما كبيرا ومميزا ،و لكن آنذاك كانت المرأة تعتمد على كل ماهو في  الطبيعة للحفاظ على جمالها عكس الوقت الحالي أين أصبح النساء يعتمدن على مستحضرات التجميل بكثرة لإبراز جمالهن و أناقتهن ، لكن الكثيرات يجهلن مخاطر هذه المواد باستعمالها يوميا والاعتماد عليها باستمرار .

لذلك هناك الكثير من الطرق والحلول للحصول على جمال طبيعي يمكننا الاعتماد عليها في حياتنا اليومية بدلا من المواد الكيميائة التي تضر البشرة خاصة مستقبلا ، والمداومة على هذه النصائح يجعلنا نحس بالفرق .

وهذه أهم النصائح التي من خلال تطبيقها نحصل على بشرة أكثر اشراقة ونضارة طبيعيا بدون كيميائيات مضرة :

شرب الماء :

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج


يعتبر الماء العنصر الاساسي في جسم الانسان ككل والجلد خاصة فهو يعمل على ترطيبه وحمايته من الجفاف وبالتالي يجعل البشرة أكثر بريقا ولمعانا  ، لذلك يجب عليك شرب ثمانية أكواب من الماء يوميا مع  إضافة بعض النكهات أحيانا  كشرائح الليمون وأوراق النعناع حتى نتشجع على ذلك .

النوم الكافي :

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج


يعتبر النوم لمدة 8 ساعات في اليوم  أمر مهم للجسم عامة والبشرة خاصة لأنه يساعد الأنسجة على الإسترخاء وتجديد خلايا الجلد الميتة ، والنوم الكافي يعطي اشراقة  لمحيط العينين  وبالتالي الحماية من الهالات السوداء المزعجة والتي تزيد من شحوبة الوجه ، وبهذا يكون النوم عامل من العوامل التي تجعلك تبدين أكثر جمالا طبيعيا وبدون مكياج.

ترطيب الوجه :

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج

من أهم خطوات الحصول على وجه جميل ولامع هو ترطيب البشرة لأنه يحميها من الجفاف خاصة في فصل الشتاء، ويجب أن يكون مرطب البشرة حسب نوعيتها جافة ، ذهنية أو مختلطة .
وأفضل أوقات إستعمال المرطب تكون بعد الاستحمام  ،وقبل النوم لأنه خلال هذه الفترة تستفيد البشرة من الترطيب أكثر.

ماسكات العناية بالبشرة :

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج

تقشير الوجه وتنظيفه خطوة مهمة للقضاء على الجلد الميت وتجديد خلايا البشرة للحصول على اطلالة مشرقة و نضرة وذلك باستخدام ماسكات أو مقشرات تناسب طبيعة بشرتك أكيد ، سواء كانت جافة او ذهنية أو مختلطة ، وهناك العديد من الاختيارات لنتائج فعالة إما بالإعتماد على مستحضرات موثوقة من السوق أو وصفات طبيعية يمكنك تطبيقها على وجهك ،فالغاية من ذلك هي تنظيف فعال للبشرة وتغذيتها جيدا للحصول على وجه خالي من الشوائب والبثور والبقع السوداء.
فتقشير البشرة لمدة مرتين في الأسبوع بشكل دائم هو خطوة أساسية بل مهمة للحصول على جمال طبيعي بدون إستعمال أي مستحضر للتجميل .

تقشير الشفاه و ترطيبها :

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج

من بين النصائح الشائعة و المهمة في الحصول على جمال طبيعي بدون مكياج هو الاعتناء بالشفاه وذلك بتقشيرها إما باستعمال مقشرات مخصصة لها من المستحضرات التجميلية أو بوصفات طبيعية من المطبخ كالزيت والسكر أو الليمون والسكر ، وبعدها يجب ترطيبها أيضا للحصول على شفاه وردية وممتلئة  طبيعيا ، ما يجعلك تتميزبن بابتسامة جميلة واطلالة رائعة بدون مكياج.

الابتعاد عن السكر الأبيض: 

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج

أكد الأخصائيون أن تناول السكر الأبيض بكمية مفرطة يوثر سلبا على البشرة فهو يضعف ألياف الكولاجين مما يتسبب في ظهور التجاعيد والرسوم المزعجة على الوجه والجسم ، فتضهر عليك بعد ذلك علامات الشيخوخة المبكرة .

تناول الأطعمة الصحية :

نصائح لجمال طبيعي بدون مكياج


الغذاء الصحي ينعكس دائما على كل أعضاء الجسم وحتى الجلد والبشرة يعكسان اذا ما كان النظام الغذائي صحيا أو لا ، فتناول الأطعمة المضادة للأكسدة كالخضار والفواكه والأطعمة الغنية بالدهون الصحية كالسمك وزيت الزيتون يؤثر إيجابا على البشرة لأنه يمدها بالكولاجين الذي يحميك من التجاعيد المبكرة ،وبالتالي تكون إطلالتك دائما مميزة ومشرقة.

هذه أهم النصائح التي يمكن الإعتماد عليها في حياتنا اليومية سهلة وبسيطة و فعالة ، حتى نحصل في الأخير على إطلالة إيجابية مميزة وجميلة بدون إستعمال المكياج ، وحتى يمكن الإستغناء عليه في أغلب الحالات والإعتماد على وجهك الطبيعي الجذاب .

author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

8 تعليقات
إرسال تعليق
  1. شكرا على المعلومات❤❤

    ردحذف
  2. شكراااا على المعلومات 👌👏

    ردحذف
  3. شكرااا على المعلومات 👌👏

    ردحذف
  4. شكرا 😍🌿 معلومات مفيدة و منظمة والله

    ردحذف
  5. الردود
    1. شكرا على المرور ❤️

      حذف

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع