القائمة الرئيسية

الصفحات

واقي الشمس المناسب لبشرتك.


واقي الشمس. أنواع البشرة. واقي الشمس المناسب لبشرتك.   واقي الشمس المناسب لبشرتك

واقي الشمس:

يعتبر واقي الشمس واحد من الكريمات التجميلية التي توضع على البشرة مباشرة يتكون من فيتامينات وعدة عناصر أساسية للحماية من أشعة الشمس التي تضر بالبشرة عند التعرض لها .
يتميز واقي الشمس بكونه طبقة عازلة للأشعة فوق البنفسجية ، نطبقه على البشرة قبل نصف ساعة من التعرض للشمس و نكرر العملية كل ساعتين من ذلك ، هناك معايير لاختيار هذا المستحضر وأولها نوعية البشرة حتى نتحصل على نتائج فعالة.
من الأفضل أن يكون واقي الشمس مقاوم للماء و أن يكون بدرجة SEF50 ومافوق حتى نتحصل على الحماية الكاملة البشرة .

أنواع البشرة :

واقي الشمس. أنواع البشرة. واقي الشمس المناسب لبشرتك.   واقي الشمس المناسب لبشرتك


1- البشرة الذهنية : 

تتميز البشرة الذهنية بأنها زيتية في كل منطقة من الوجه ، و مسامها كبيرة يسهل دخول العرق والأوساخ إليها بالتالي تكون معرضة للحبوب والبثور والنقط السوداء المزعجة.

2- البشرة الجافة :

تتميز البشرة الجافة بقشور ناعمة أبيضة اللون وهي تفتقر كثيرا للزيوت الطبيعية التي يفرزها الجلد لذلك هي تحتاج إلى الترطيب دائما ، تتمتع بمسام صغيرة جدا ومشدودة ، كثرة إستعمال غسول الوجه على البشرة الجافة يؤدي إلى هيجانها ،ويجب أن يكون مناسبا ويحتوي على نسبة ترطيب عالية.

3- البشرة المختلطة: 

تتميز البشرة المختلطة بأنها  زيتية على منطقة الجبين والأنف والذقن و حافة في منطقة الخدود ،تكون مسامها مختلطة حسب نوعية المنطقة ذهنية أو جافة، وتتغير نوعية هذه البشرة حسب الفصول فهي ذهنية في الصيف وجافة في فصل الشتاء.

4- البشرة العادية : 

هي البشرة التي لا تكون ذهنية ولا جافة ولا تتغير في أي فصل من الفصول ،و تعد من  أفضل أنواع البشرة من حيث المشاكل المزعجة.

واقي الشمس المناسب لنوعية بشرتك :

اختيار واقي الشمس الملائم لنوعية البشرة أصبح  أمرا سهلا،  فكل مكوناته والمعلومات الخاصة بذلك موجودة على عبوته يمكنك من خلال ذلك اختيار الكريمة الأنسب لك وفقا لهذه النصائح :

واقي الشمس البشرة الذهنية والمختلطة : 

أو ما يسمى ب oil free  يجب ان يكون خفيف الوزن وذو قاعدة مائية أي على شكل جل كي تمتصه البشرة بسهولة و تمنع تشكل طبقة من الزيوت .

واقي الشمس البشرة الجافة :

يكون قوامه ثقيل أي على شكل كريمة تحتوي على مجموعة من العناصر المرطبة ، ومن الأحسن للبشرة الجافة ترطيبها ليلا و وضع واقي الشمس صباحا حتى لايتجمع في مكان واحد ويسهل ادراجه على الوجه .

واقي الشمس البشرة العادية : 

يكون معتدل القوام فهذا النوع من البشرة يتقبل أغلب الكريمات والمستحضرات التجميلية ذو القوام المختلف.

واقي الشمس للبشرة الحساسة : 

يجب أن يكون غني بالفيتامينات الملطفة للبشرة ، وأن يكون خالي من المواد المعطرة حتى لا تتعرض البشرة للتهيج بسبب الحساسية من هذه الإضافات .

في الأخير نرى أن واقي الشمس مهم جدا للحفاظ على البشرة من التصبغات والهيجان بسبب أشعة الشمس المضرة بها، واختياره لايكون عشوائيا بل حسب نوعية البشرة .






author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

التنقل السريع