القائمة الرئيسية

الصفحات

 الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة .

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

تحتاج البشرة الى عناية كاملة ومخصصة لحمايتها من الشوائب والرؤوس السوداء و البثور و هذا من خلال تقشيرها وتنظيفها و تغذيتها بماسكات تمنحها الفيتامينات اللازمة التي تحتاجها لاشراقة ونضارة أكثر .
لا تأخذ منا عملية تنظيف البشرة الكثير من الوقت بل ساعة على الأكثر تحصلين بعدها على إطلالة رائعة أكثر لمعانا و جمالا ، تتم عملية تنظيف البشرة وتقشيرها إما باستخدام مستحضرات من السوق أو باستعمال وصفات طبيعية موجودة في المنزل .
يجب علينا أن ندرك الخطوات الصحيحة للبداية في عملية تقشير البشرة حتى لا نتسبب في احمرارها وهيجانها ، وهذه هي أهم الخطوات المناسبة للعناية بالوجه : 

1- إزالة المكياج :


هذه الخطوة مهمة جدا للبشرة و هي إزالة المكياج و كل الأوساخ المتراكمة على الوجه وذلك باستعمال قطن و مزيل المكياج الزيتي او نستعمل زيت الزيتون لذلك ،نقوم بمسح كل الوجه بلطف حتى لا نتسبب في هيجان البشرة .

2- تطهير و غسل الوجه :

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

تطهير البشرة يعني التخلص من كل الأوساخ و الدهون الناتجة عن عملية التعرق و ذلك باستخدام غسول رغوة الوجه المناسب لنوعية البشرة طبعا ، نغسل الوجه جيدا مع التدليك لمدة دقيقة كاملة بعدها الشطف بالماء الفاتر جيدا لإزالة كل آثار الرغوة.

3- تقشير البشرة :

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

تقشير البشرة يعني التخلص من كل الجلد الميت ما يعطي الوجه لمعانا وبريقا ، يمكن إستعمال مقشرات من السوق أو باستخدام مقشرات طبيعية من المطبخ كزيت الزيتون و السكر ، عسل وقهوة ، طماطم و نشاء .

4- البخار :

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

يعمل البخار على فتح المسامات أي تهيأة البشرة لقناع الوجه كي يغذيها جيدا و من الأعماق ، لا يجب أن نعرض البشرة للبخار أكثر من مرتين في الشهر حتى لا تتعرض لتوسع المسامات .

الطريقة الصحيحة لعمل بخار الوجه :

نأخذ وعاء ونضع فيه ماء شديد الغليان ونضع فيه بضع قطرات من الزيوت الأساسية كزيت الخزامة أو بعض الأعشاب الطبيعية المفيدة كالنعناع و البقدونس ، بعدها نضع الوجه فوق الوعاء ونسد فتحات خروج البخار بمنشفة وهكذا نبقى تحت البخار لمدة 10 دقائق .

5- قناع الوجه : 

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

لقناع الوجه أهمية جد كبيرة لا يمكن الإستغناء عنه تكمن في تغذية البشرة بالفيتامينات و العناصر اللازمة لتجديدها فهو يعمل أيضا على استخراج كل ماهو عالق داخل المسامات من بقايا رؤوس سوداء و شوائب و يمكن أيضا أن نستعمل ماسكات جاهزة من السوق أو نقوم بتحضيرها بمواد طبيعية موجودة في البيت و أهمها :
_ قناع بياض البيض ، قهوة و زيت الزيتون للبشرة الجافة.
_ قناع العسل والموز المطحون للبشرة العادية .
_ قناع الفحم ،جيلاتين و حليب للبشرة الدهنية .
نضع القناع على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة الى 20 دقيقة بعدها نغسل بالماء لإزالة كل آثار الماسك من الوجه .

6- تونر البشرة :

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

يقوم التونر بإعادة تعديل حموضة البشرة و هو أيضا مفيد لها يرطبها ويفتح لونها ، ويعمل على غلق المسامات بعد كل ماقمنا به للوجه ، يمكن إستعمال تونر طبيعي كماء الورد .

7- ترطيب البشرة : 

الخطوات الصحيحة لتنظيف البشرة

تعمل عملية ترطيب البشرة على منع جفافها بعد عملية التقشير والتنظيف و حمايتها من التهيجات التي يمكن أن تحدث لها .
يمكن إستعمال مرطبات طبيعية كزيت اللوز الحلو او زيت الأرغان المفيدان والمغذيان للبشرة ، والترطيب عامة يمنح الوجه اشراقة ولمعان.

فوائد تقشير وتنظيف البشرة بعمق:

_ الحصول على بشرة صحية ونظيفة خالية من الشوائب.
_ القضاء تدريجيا على التصبغات والندبات الموجودة على الوجه.
_ تقليل الاسمرار الناتج عن التعرض لأشعة الشمس أو التغيرات الجوية ككل .
_ الحصول على بشرة خالية من العرق والدهون الزائدة المزعجة .
_ بشرة مشرقة ونضرة فالتقشير يعطي للوجه لمعانا و بريقا .
_ التقليل من كلف بعد الولادة و تخفيف حدة لونه البنية.

أخيرا علينا أن نعطي أهمية لتقشير البشرة و ذلك لتعزيز الجمال الطبيعي والقضاء على بعض مشاكل الوجه المزعجة و الحصول على إطلالة مميزة دائما .
يفضل القيام بتقشير البشرة ليلا حتى ترتاح و تستطيع امتصاص العناصر الأساسية التي استمدتها من عملية التقشير والترطيب .







author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع