القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق للتخلص من كرش بعد الولادة ...التخلص من دهون البطن

6 طرق للتخلص من كرش بعد الولادة...التخلص من دهون البطن

كيف يكون مظهر الكرش بعد الولادة ؟ و ماهي أسباب بروز البطن بعد الحمل و الولادة ؟ ماهي أهم الطرق للتخلص من دهون البطن بعد الولادة ؟ و أهم الحركات الرياضية لتسريع عملية التخلص من بروز الكرش بعد الولادة ؟

6 طرق للتخلص من كرش بعد الولادة


الولادة حدث جميل في حياة المرأة لكن بعدها تحدث تغيرات كثيرة كإكتساب وزن زائد و فقدان تفاصيل الجسم التي كانت قبل الحمل من بينها بروز كرش كبير وهذا مايسبب عادة إنزعاجا للأم .
ظهور البطن أو الكرش عند المرأة بعد الولادة أمر شائع جدا لعدة أسباب و لكن هناك ايضا بعض الخطوات و الحلول التي تساعد في التخلص أو القضاء على الدهون المتراكمة حوله.


6 طرق للتخلص من كرش بعد الولادة


أسباب بروز الكرش عند المرأة بعد الولادة :

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل الدهون تتخزن حول بطن المرأة خلال فترة الحمل لتمتد حتى بعد الولادة و هذه أبرزها :
  • ⬅️ عادة كبر حجم الجنين أثناء فترة الحمل يؤدي إلى تمدد الرحم لذلك يظهر بطن المرأة كبيرا بعد الولادة إلى أن يعود تدريجيا لطبيعته.
  • ⬅️ زيادة وزن المرأة أثناء فترة الحمل بشكل كبير يعمل على تخزين الجسم للدهون خاصة في منطقة البطن و الخصر مايصعب عملية حرقها بعد الولادة .
  • ⬅️ عادة مشكلة هرمونات الحمل تزيد من ظهور البطن مترهل و منتفخ .
  • ⬅️ إذا كانت عضلات البطن ضعيفة فحتما تؤدي إلى زيادة كبر الكرش بعد الحمل و الولادة .
  • ⬅️ من بين الأسباب الشائعة و التي تؤدي إلى بروز الكرش بعد الولادة هي الإفراط في تناول الطعام خاصة الأطعمة غير الصحية خلال فترة الحمل بدلا من نظام غذائي صحي ما يتسبب بتخزين الدهون.
  • ⬅️ قلة الحركة و النشاط خلال فترة الحمل كذلك يسبب إنعداما في حرق الدهون و زيادة تخزينها .
  • ⬅️  النظام الغذائي السيء بعد الولادة أي فترة النفاس و الذي يعتمد على العجائن و كثرة اللحوم بحجة إدرار الحليب يعد سببا في بروز البطن و تخزين الدهون بشكل كبير .

طرق للتخلص من كرش بعد الولادة :

1- الرضاعة الطبيعية للتخلص من كرش الولادة :

تساعد الرضاعة الطبيعية بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة بشكل عام و القضاء على دهون البطن خاصة الكرش الكبير لأنها تحرق مايصل إلى 500 سعرة حرارية يوميا ، و إعتماد الرضاعة الطبيعية لطفلك تعود بالمنفعة عليه و عليك.

2- تقليل الوجبات و إعتماد تغذية متوازنة :

تسبب الرضاعة الطبيعية عادة شراهة في الأكل عند الكثير من الأمهات و للتخلص من الإفراط في تناول الطعام يمكن تقسيم الوجبات في اليوم و تعويض الطعام غير الصحي بالأطعمة الصحية التي تزيد من إدرار الحليب كالبروتينات و الكربوهيدرات .


3- ممارسة تمارين رياضية للتخلص من كرش الولادة:

6 طرق للتخلص من كرش بعد الولادة


بعد الولادة يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد في حرق الدهون و التخلص من البطن الكبير ، كالمشي يوميا و رياضة الرقص كذلك بعض الحركات البسيطة التي تستطيعين ممارستها في المنزل .

4- شرب الماء كثيرا للتخلص من كرش الولادة :

عادة و كما هو معروف عند النساء اللواتي يعتمدن الرضاعة الطبيعية أنهن يشعرن بالعطش بشكل متكرر ، لكن باقي النساء الأخريات يجب أن تشرب الماء بشكل كبير للحفاظ على رطوبة الجسم و عمل الجهاز الهضمي كذلك المساعدة في القضاء على البطن البارزة.

5- شرب كميات كبيرة من شاي الأعشاب :

شاي الأعشاب من المشروبات المفيدة جدا في فترة بعد النفاس لأنه يزيد من إدرار الحليب كذلك الإحساس بالإمتلاء و الشبع كما يمد طفلك بالكثير من الفيتامينات و يحميه من غازات البطن و الأطباء ينصحون بتناول شاي الأعشاب عادة قبل الوجبات الرئيسية بنصف ساعة حتى نشعر بالإشباع و عدم الإفراط في تناول الطعام .



6 طرق للتخلص من كرش بعد الولادة


6- الإبتعاد عن الأطعمة عالية الدسم و السكريات :

للتخلص من كرش بعد الولادة يجب الإبتعاد عن الوجبات غير الصحية كالأطعمة عالية الدسم و السكريات لأنها لا تحتوي على أي فائدة سوى زيادة الوزن و تراكم الدهون كذلك بروز كرش كبير مع الوقت ، اذا يمكن إستبدال هذه الأطعمة غير الصحية بأخرى صحية و أقل سعرات حرارية .


الرياضة للتخلص من بطن بعد الولادة :

الرياضة و الحركة من أساسيات التخلص من الوزن الزائد و الدهون المتراكمة عامة و هي أيضا شرط أساسي للقضاء على البطن الكبير بعد الولادة ، و بعض الحركات الرياضية في المنزل تفي بالغرض لذلك و تساعدنا في عملية شد البطن و إعادتها لطبيعتها العادية قبل الحمل ، و هذه البعض من الحركات التي يمكن أن تقومي بها في المنزل كمبتدئة .

الحركة الرياضية الاولى للمبتدئات 

الرياضة للتخلص من كرش بعد الولادة
الصورة 1


الحركة الرياضية الثانية للمبتدئات 

الرياضة للتخلص من كرش بعد الولادة
الصورة 2


الحركة الرياضية الثالثة للمبتدئات 

الصورة 3


الحركة الرياضية الرابعة للمبتدئات 

الرياضة للتخلص من كرش بعد الولادة
الصورة 4

الحركة الرياضية الخامسة للمبتدئات

الرياضة للتخلص من كرش بعد الولادة
الصورة 5


كل واحدة من هذه الحركات تمارسينها بعد عملية الإحماء لمدة ثواني بسيطة كل يوم تزامنا مع الخطوات الاولى أعلاه و بعد أسابيع تشاهدين الفرق .

بعد أن تتبعي الخطوات الاولى للتخلص من الكرش الكبير بعد الولادة و تتقيدي بها إضافة إلى ممارسة بعض الحركات الرياضية البسيطة في المنزل ستحصلين على بطن مشدود و جسم رشيق و جذاب.

 إذا أعجبك المقال أتركي تعليق✍️ ✍️ ✍️ 

 

أنت الان في اول موضوع
author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

التنقل السريع