القائمة الرئيسية

الصفحات

 فوائد جمالية لزيت الزيتون إستفيدي منها.

فوائد جمالية لزيت الزيتون إستفيدي منها

زيت الزيتون :

يستخرج زيت الزيتون من ثمار الزيتون الناضجة وذلك خلال موسم محدد هو موسم جني الزيتون ، يستخدم لعدة أغراض منها الأكل اذ يعتبر من أفضل الزيوت الصحية التي تعالج الكثير من المشاكل والأمراض التي تصيب الجسم.
منذ العصور الوسطى عرف زيت الزيتون بين الناس كاستعمال طبي ، لكنه أيضا كان الزيت السحري لجمال النساء اذ أن الكثيرات كن  يضعنه على أساس أنه مستحضر تجميل قوي وفعال، و حتى يومنا هذا نحن نعتمد عليه كثيرا في وصفات الشعر و البشرة لما له من عناصر أساسية مغذية كحمض الأوليك الذي يعتبر  مصدرا لفيتامين E .
يعالج زيت الزيتون الكثير من مشاكل البشرة والشعر وحتى الأظافر لما له من خصائص ومميزات جعلته يحتل المرتبة الأولى بين كل الزيوت الطبيعية ، وهذه أهم الفوائد وأهم النتائج التي نتحصل عليها عند استخذامنا لزيت الزيتون :

فوائد زيت الزيتون على الوجه والبشرة:

فوائد جمالية لزيت الزيتون إستفيدي منها

1- ترطيب وتغذية البشرة:

يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية و فيتامينات E و A و مضادات الأكسدة التي تحافظ على رطوبة البشرة دائما وتمنحها ملمسا ناعما .

2- الحماية من التجاعيد مع تقدم السن :

يثبت زيت الزيتون أنسجة الجلد ويشدها مما يساعد على تأخير ظهور التجاعيد و علامات التقدم في السن ، كما يعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة .

3- تنظيف وتقشير البشرة : 

يعتبر زيت الزيتون من بين أفضل المواد الطبيعية لتقشير البشرة والتخلص من قشرة الجلد الميتة  كما يعمل على تنظيفها و تخليصها من الشوائب والرؤوس السوداء بالتالي يمنح زيت الزيتون اشراقة ونضارة للوجه وحتى المناطق التي نريد تقشيرها و تنظيفها في الجسم قبل الاستحمام.

4- معالجة التهابات البشرة :

تترك أشعة الشمس المضرة أو إستعمال بعض المستحضرات الكيميائية بصفة خاطئة آثارا غير مرغوب فيها فتسبب التهابات واحمرار أو تهيجات البشرة نستطيع معالجتها بتطبيق زيت الزيتون على المنطقة المصابة ، كذلك له فعالية في الحماية من الأمراض الجلدية .

أهم وصفات زيت الزيتون للوجه والبشرة:

فوائد جمالية لزيت الزيتون فوائد جمالية لزيت الزيتون إستفيدي منها

1- وصفة ترطيب :

هذه الوصفة تعمل على ترطيب البشرة و تفتيحها لتمنحها بريقا ولمعانا ، تستعمل خاصة لأصحاب البشرة الجافة :
_ ملعقتين زيت زيتون.
_ صفار بيضة واحدة.
_ قهوة.
نمزج كل المكونات للحصول على خليط متجانس نضعه على كل الوجه لمدة 20 دقيقة بعدها نغسل بالماء الدافئ.

2- وصفة تقشير :

_ ملعقة زيت زيتون .
_ ملعقة سكر مبلور .
نخلط المكونين و نضعهما على الوجه ثم نبدأ بالدلك بطريقة دائرية على كل منطقة الوجه لمدة 5 دقائق  أو أي منطقة في الجسم كالإبطين والركبتبن ، بعدها نشطف بالماء الدافئ. 

3- ماسك زيت زيتون :

يستعمل هذا الماسك لكل أنواع البشرة فهو مغذي ومقشر و مفتح يعطي الوجه اشراقة ونضارة كبيرة:
_ ملعقة زيت الزيتون.
_ بياض بيضة واحدة.
_ ملعقة نشاء.
_ ملعقة قهوة بودرة.
نخلط كل المكونات مع بعضها حتى الحصول على خليط كريمي نوزعه على كل الوجه ونتركه حتى يجف تماما بعدها نعيد وضع طبقة أخرى فوق الخليط الجاف ونتركه يجف أيضا جيدا ثم نغسل بالماء الفاتر.

إحتياطات إستعمال زيت الزيتون على الوجه :

1- يجب اقتناء زيت الزيتون من مصادر موثوقة حتى لا يكون مختلط بل خام لا يحتوي على أي إضافات كيميائية كي لا يسبب لنا هيجان البشرة أو تجربته على اليدين قبل استعماله للوجه للتأكد من فعاليته .
2- وضع طبقة خفيفة من زيت الزيتون على الوجه ذو البشرة الذهنية و الحساسة لأن قوامه ثقيل بالتالي يمكن أن ينتج عن ذلك الكثير من البثور وحب الشباب .
3- عدم ترك زيت الزيتون خام  على الوجه لمدة طويلة لأنه صعب الإمتصاص و بذلك يتسبب في غلق المسامات .

فوائد زيت الزيتون على الشعر :

فوائد جمالية لزيت الزيتون إستفيدي منها

الشعر هو تاج المرأة لذلك يجب علينا الاعتناء به شأنه شأن الوجه و زيت الزيتون من أفضل الزيوت الصحية التي نستعملها لذلك لما له من فوائد كثيرة لا تعد ولا تحصى كتنشيط الدورة الدموية و احتوائه على العديد من الفيتامينات المغذية للشعرة.

1- ترطيب الشعر :

يستعمل زيت الزيتون منذ القدم لغرض ترطيب الشعر وجعل ملمسه حريري وهذا الشئ متوارث من أجدادنا لأن أول غرض يستعمل لأجله زيت الزيتون للشعر هو ترطيبه وجعله أملس وحريري ، وبتطبيق زيت الزيتون على الشعر بصفة منتظمة يمكن أن نتخلص من الشعر الخشن و المجعد .

2- زيادة نمو الشعر و حمايته من التساقط:

يقوم زيت الزيتون بتحفيز البصيلات على الإنتاح أي نمو شعر جديد وأيضا يعمل على إيقاف التساقط لاحتوائه على فيتامين E .
تدليك الشعر يزيت الزيتون يجعله قويا جدا متماسكا و مشدودا فهو يحفز نموه و يمنعه من التساقط المستمر خاصة عند إستعمال المشط.

3- حماية الشعر من التقصف و التلف:

هناك العديد من العوامل التي تجعل الشعرة تنكسر و تتقصف كصبغات الشعر المتكررة أو تسريح الشعر وتصفيفه باستعمال الحرارة لذلك نقوم بدهن هذه الأطراف المتقصفة بزيت الزيتون وتدليكها بلطف لحمايتها تهدأتها و تنعيمها في آن واحد .

أهم وصفات زيتون الزيتون على الشعر :

1- وصفة زيت الزيتون خام :

وذلك بتطبيق زيت الزيتون على الشعر كله خاصة الأطراف المتقصفة  ودلكه جيدا ، نتركه بعدها لمدة 2 ساعة تحت منشفة دافئة ونغسل في الأخير بالماء والشامبو المناسب لنوعية الشعر.

2- ماسك زيت الزيتون و النشاء:

يعمل الماسك على تنعيم و تلطيف الشعر لأن النشاء أيضا يحتوي على عناصر أساسية تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمه كما يتميز النشاء بخاصية امتصاص الدهون الزائدة عند تطبيق الماسك على شعر دهني ، نستخدم هذا الماسك عادة قبل تصفيف الشعر و إستعمال السشوار ومكوناته هي :
_ ربع كأس زيت زيتون.
_ ملعقتين من النشاء.
نخلط المكونات جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس نضعه على كل الشعر لمدة ساعتين بعدها نغسل جيدا حتى نزيل آثار النشاء من الشعر.

3- ماسك زيت الزيتون و زيت جوز الهند :

يستخدم هذا الماسك لترطيب الشعر و شده ومكوناته هي :
_ ملعقتين زيت الزيتون .
_ ملعقة جوز الهند .
نخلط المكونات جيدا حتى تتجانس جيدا ونضعه على الشعر نتركه لمدة أربع ساعات و نغسل جيدا .

احتياطات إستعمال زيت الزيتون على الشعر :

_ من الأحسن عدم إستعمال زيت الزيتون الخام على الشعر الدهني من الجذور بل نطبقه على الأطراف فقط.
_ عدم وضع زيت الزيتون على الشعر المصبوغ جديد بصبغات فاتحة فهو يسبب تغير في لون الصبغة.
_ وضع زيت الزيتون على الشعر وبعدها تصفيفة بالحرارة مباشرة أمر مضر جدا بالشعرة يعرضها ذلك للتقصف والاحتراق والتلف.

هذه هي فوائد زيت الزيتون الشائعة على البشرة والجسم تجعلنا نستعمله في حياتنا اليومية لمعالجة كل المشاكل المتعلقة بهما .
إيجاد حلول طبيعية لحل المشاكل التي تتعلق بجمال الوجه والشعر أحسن من اللجوء للمواد الكيميائية وزيت الزيتون أهم هذه المواد التي يستعملها أغلبية منتجي المواد التجميلية الطبيعية .





author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع