القائمة الرئيسية

الصفحات

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة ناعمة مثل الأطفال

 

وصفات طبيعية من مطبخك للحصول على بشرة الأطفال

تتعرض البشرة الى عوامل داخلية وخارجية تفقدها نظارتها وبريقها في بعض الأحيان ،كما أن قلة الاهتمام بها أيضا يؤدي الى ذلك ، وبما أن البشرة عنصر حساس جدا يجب علينا أن نختار الطريقة المناسبة والصحية لذلك .

كثرة منتجات التجميل في الأسواق جعلنا دائما نحتار بينها اذا ما كانت صحية أو لا مقلدة او أصلية ،فعالة او غير ذلك ،لذلك أصبح بعض الأشخاص يبحثون عن البديل وليس هناك ماهو أفضل من الوصفات الطبيعية الغنية بالفيتامينات والتي تحمي البشرة من التجاعيد والتصبغات والهالات السوداء .

هناك العديد من الوصفات التي يمكن أن نعتمدها لتنضيف وتقشير البشرة  موجودة في المطبخ ميزتها أنها دائمة  الاستعمال وغير مكلفة ،وهنا نضع بين يديك أفضل هذه الوصفات المعتمدة من طرف الكثير من الأشخاص :

العسل: 

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة ناعمة مثل الأطفال

للعسل فوائد كثيرة على البشرة لا تعد ولا تحصى ،فهو يعمل على تفتيح لون  البشرة والتخفيف من الإصابة يحب الشباب ،كذلك يقوم العسل بعلاج حروق الشمس ،وذلك بتطبيق العسل الحر أي عسل النحل كماسك على كل الوجه خاصة المناطق الداكنة وتركه لمدة عشر دقائق الى ربع ساعة بعدها الشطف بالماء الدافى، بالمداومة على هذه الوصفة سترين الفرق في وجهك .

إقرأ أيضا : 8 فوائد للعسل للإعتناء بالوجه و البشرة  

الليمون والنشاء:

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة ناعمة مثل الأطفال

يعمل الليمون على تفتيح البشرة واعطائها اشراقة ونظارة كما انه يعزز انتاج انسجة صحية على الوجه وبالتالي الحماية من التجاعيد والرسوم المزعجة ،كذلك للنشاء فوائد كثيرة اذا أنه يمتص الزيوت الزائدة على الوجه خاصة بتطبيقه قبل وضع المكياج.

وذلك بوضع ملعقتين من عصير ليمون مع ملعقتين نشاء والخلط حتى نحصل على كريمة نضعها على كافة الوجه وحتى المناطق الداكنة في الجسم كالإبطنين ،نتركها لمدة نصف ساعة ونشطفها بالماء الدافئ ،نتحص على بشرة مشرقة ونظرة.

الطماطم:

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة ناعمة مثل الأطفال

يحمي الطماطم البشرة من حروق الشمس و يقيها من خطر الإصابة بسرطان الجلد، كما أنه يقضي على خلايا الجلد الميتة.

يعمل الطماطم على تبييض البشرة بشكل رائع وتفتيحها ،و ذلك بطحن حبة طماطم بعد تقشيرها وتنظيفها جيدا من الداخل مع ملعقتين من النشاء ووضعها على كافة الوجه ،لنترك هذا الماسك يجف تماما بعدها نشطف بالماء الدافئ ،نتحصل بعدها على بشرة بيضاء ومشرقة.

ماء البطاطا:

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة ناعمة مثل الأطفال

الكثير منا يجهل فوائد البطاطا على الوجه ،فهي تعتبر كمفتح للون البشرة وتقضي على الهالات السوداء نهائيا ، وذلك  بعد أن نغلي البطاطا نحتفظ بذلك الماء ونضع الدوائر القطنية الخاصة بالوجه فيه ونطبقها تحت العينين وهذا بالمداومة على ذلك نحصل على نتيجة رائعة وبشرة متفتحة خالية من الشواب.

القهوة:

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة ناعمة مثل الأطفال

تعتبر القهوة أفضل مقشر يمكن استعماله على الوجه لأنها تقضي على الخلايا الميتة والشوائب وتترك لمعانا مميزا على الوجه ، وذلك بوضع ملعقة قهوة مع ملعقة زيت زيتون ونقوم بفرك كل الوجه بها بطريقة دائرية وناعمة ،بعدها نشطف بالماء الدافئ لنحصل على اطلالة مشرقة وبشرة نظرة.

البيض لإزالة التصبغات :

وصفات طبيعية من مطبخك لبشرة مثل الأطفال

يحتوي البيض على الكثير من البروتينات التي تغذي البشرة و تعطيها تفتيحا رائعا كما يعمل قناع البيض على إزالة الشعر الرقيق الموجود على سطح البشرة و ذلك باستعمال بياض بيضة واحدة مع ملعقة زيت زيتون و ملعقة ماء الورد و ملعقة من النشاء ثم نخلط المكونات جيدا و نضعها على كامل الوجه حتى تجف و نزيل القناع برفق و نغسل جيدا بغسول الوجه للحصول على إشراقة و تفتيح رائع .

كل هذه الوصفات مجربة و فعالة جدا ونتائجها أكثر من رائعة لكن بشرط المداومة عليها للحصول على بشرة ناصعة وخالية من المشاكل ، متفتحة بدون تصبغات.

تعليقات

11 تعليقًا
إرسال تعليق
  1. شكرا معلومات مفيدة

    ردحذف
  2. شكرا على هده المعلومات منظمة و دقيقة 🌿🌿

    ردحذف
  3. شكراااا معلومات في القمة بارك الله فيك 🥰

    ردحذف
  4. شكراااا معلومات قيمة ومفيدة بارك الله فيك 🥰👌👏

    ردحذف
  5. شكرا لك

    ردحذف
  6. معلومات مفيدة شكرا لكي

    ردحذف

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع