القائمة الرئيسية

الصفحات

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر

 أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر.

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر

اشتهرت النساء منذ قديم العصور بالاعتناء الدائم بشعرهن و ذلك للمقولة المشهورة الشعر تاج المرأة و حقيقة الشعر هو وسم من أوسمة جمالها فكلما كان كثيفا وملمسه حريريا كانت المرأة أجمل من أن تكون ذات شعر خشن و مجعد ، لذلك يجب علينا الاعتناء به والمحافظة عليه و البحث عن كل السبل و الوصفات حتى نحصل على شعر جميل و ناعم .
يتعرض الشعر لعدة عوامل خارجية تصيبه بالتلف والتقصف و تفقده جماله و لمعانه ونظرا لذلك إختلفت الدراسات و كثرت الوصفات وخاصة الكريمات التي تباع في الأسواق لكن التجربة هي الأصح فهناك مستحضرات باهضة الثمن موجهة لعلاج الشعر لكن نتائجها غير مضمونة لذلك وجب علينا أن نبحث عن وصفات متوفرة و غير مكلفة ، و أكيد الزيوت المستخرجة من الطبيعة تجربة لا غنى عنها فهي مواد نستمدها من النباتات والأعشاب أو ثمار بعض الأشجار كلها غنية بالعناصر الأساسية لتغذية فروة الرأس و الجذور والبصيلات .
تطبيق الزيوت على الشعر مفيد جدا للغاية و تظهر نتائجه الفعالة في مدة قصيرة تحميه من التلف والتقصف ، تكثفه وتعزز نموه .
هناك الكثير من الزيوت الطبيعية المغذية للشعر تختلف فقط في عناصرها و فوائدها ولكن لها نفس النتائج الرائعة في المحافظة على لمعانه و رطوبته و حمايته من التقصف .

اقرأ أيضا : فوائد جمالية لزيت الزيتون إستفيدي منها .

1- زيت الزيتون لتكثيف الشعر :

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                             زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون ملك الزيوت لفائدته الكبيرة،  فهو غني بالكثير من العناصر الأساسية والفيتامينات ، و مضادات للأكسدة  التي تساعد على بناء الجسم هو غذاء و دواء لكثير من المشاكل  و فائدته على الشعر غنية عن التعريف إذ يعمل زيت الزيتون على حماية الشعر من التقصف و التلف و الهشاشة ، يحافظ على رطوبة الشعر الجاف و يساعد على إيقاف التساقط بالتالي شعر حريري وكثيف .

2- زيت اللوز الحلو للشعر المتقصف :

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                         زيت اللوز الحلو 
           
يعتبر زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت الغنية و المفيدة و المعروفة لعلاج البشرة والشعر ، يمكن من خلال استعماله بإنتظام الحصول على شعر ملكي ذو ملمس ناعم ورطب .
زيت اللوز الحلو مميز جدا بخصائصه الكثيرة إذ يعمل على حماية الشعر من الحرارة و أشعة الشمس كما يحارب القشرة لأنه ينشط الدورة الدموية ، كما يحتوي على الكثير من المغنزيوم الذي يعمل على زيادة معدل طول الشعر .
يمكن إستخذام زيت اللوز الحلو كبديل للسيروم لأن قوامه خفيف وذلك بوضع كمية منه بعد الإستحمام على شعر مبلل أو قبل تصفيفه بالحرارة يمنحه ذلك لمعانا و ملمسا ناعما.

3- زيت الخروع لمعالجة فروة الرأس :

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                             زيت الخروع

زيت الخروع من أقوى الزيوت المختصة في معالجة إلتهابات الجلد والقشرة و أغلب المشاكل الجلدية التي نعاني منها ، كما لديه مميزات كثيرة تجعله من بين أفضل الزيوت التي تحمي فروة الرأس و أطراف الشعر.
تدليك الشعر بزيت الخروع يساعد على تعزيز نموه و حمايته من التكسر و التلف كما يحافظ على تعديل حموضة فروة الرأس و حماية الشعر من التعرض للشيب المبكر.

4- زيت اللافندر (زيت الخزامى ) لجميع أنواع الشعر:

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                               زيت اللافندر

زيت الخزامى من أفضل الزيوت المفيدة والمغذية للشعر و الغنية عن التعريف يحتوي على الكثير من العناصر الأساسية التي تغذي الشعر من فروته لأطرافه ، يتناسب تطبيق زيت اللافندر مع جميع أنواع الشعر الدهني والجاف ، التالف والمتقصف ، كما يحفز البصيلات على النمو .
يساعد زيت الخزامى على تكثيف الشعر و حمايته من التقصف كما يحارب البكتيريا الضارة التي تسبب الحكة و يبعد القمل نهائيا.

4- زيت إكليل الجبل العطري لتطويل الشعر :

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                              زيت إكليل الجبل

أثبتت الكثير من الدراسات مدى فعالية زيت إكليل الجبل في تكثيف الشعر وزيادة معدل طوله بشكل ملفت كما يمكن إضافة بضع قطرات منه الى الشامبو والبلسم للحفاظ على رطوبة الشعر الجاف و الحد من جفافه و القضاء على القشرة تدريجيا .

6- زيت جوز الهند لترطيب الشعر :

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                             زيت جوز الهند 

مميزات زيت جوز الهند لا نجدها في باقي أنواع الزيوت لأنه يتمتع بخاصية التغلغل الى أعماق الشعرة و فك الشعر الملتصق ببعضه ، كما يعمل على ترطيب الشعر الجاف والحفاظ على لمعانه و بريقه .
اعتماد قناع زيت جوز الهند مرتين في الأسبوع وغسله جيدا يغدي الشعرة ويجعلها مشدودة أكثر ، كما أنه يعالج الشعر من أضرار المواد الكيميائية كصبغات الشعر ، كذلك يمكن إستخذام زيت جوز الهند بعد الحمام على شعر مبلل يعطيه مظهر حريري جميل ولامع .

7- زيت الأرغان للشعر الضعيف والتالف:

أقوى 7 زيوت لمعالجة الشعر
                               زيت الأرغان

زيت الأرغان من الزيوت النادرة لأنها تستخرج من شجرة الأرغان قليلة التواجد ، وهو مفيد جدا و يستعمل للشعر الضعيف و الهش والتالف يجعله مشدودا ومتماسكا يقوي الشعرة ويغذيها و يمنحها مظهرا ناعما و حيويا ، كما يعتبر زيت الأرغان من بين الزيوت المفيدة للشعر المصبوغ يعطيه بريقا أكثر ، كما يمكن استخذامه كبلسم بعد الإستحمام على الشعر المبلل يمنحه ترطيبا و لمعانا .

نصائح لاستعمال زيوت الشعر بطريقة صحيحة :

  • تطبيق الحمام الزيتي مرتين في الأسبوع على الشعر الجاف و مرة واحدة على الشعر الدهني.
  • وضع الزيوت على الأطراف المتقصفة بالنسبة للشعر الدهني دون المساس بفروة الرأس.
  • دهن الشعر الجاف بالزيوت من الجذور إلى الأطراف جيدا وتركه مدة أربع ساعات .
  • لعلاج القشرة بالزيوت يجب القيام بحمام زيتي منتظم أسبوعيا وتمشيط الشعر جيدا حتى نتخلص منها نهائيا.
  • غسل الشعر جيدا بعد تطبيق الزيت عليه بالشامبو عدة مرات لإزالة آثاره نهائيا خاصة زيت جوز الهند لأن قوامه ثقيل حتى نتحصل على شعر جميل و لامع.
  • اختيار الزيوت الطبيعية الأصلية غير مقلدة و المختلطة ، أو اقتنائها من معصرات الزيوت مباشرة للتأكد من فعاليتها . 

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع