القائمة الرئيسية

الصفحات

 6 عادات سيئة تضر شعرك - تجنبيها  

الشعر هو تاج المرأة هي مقولة قديمة لكنها صحيحة فالشعر الجميل و الحيوي و اللامع يبرز جمال المرأة و العكس صحيح لذلك يجب علينا إيجاد الطرق الصحيحة للعناية به و علاج مشاكله .

6 عادات سيئة تضر شعرك - تجنبيها

يتعرض الشعر غالبا إلى مشاكل كثيرة  منها فقدان الحيوية التي يسببها التلف و التقصف و الجفاف ويحدث هذا تزامنا مع تقديم العناية الكاملة ، لتبدأ رحلة البحث عن السبب الرئيسي في بهتان الشعر رغم الروتينات الكثيرة التي تقدمينها له من ماسكات و كريمات إلا أن النتيجة معدومة .
لذلك يجب أن ندرك بأن هناك أخطاء و عادات نمارسها يوميا و بشكل طبيعي هي المتسبب في فقدان الشعر لحيويته و لمعانه و ظهور عدة مشاكل به ، هذا مايحتم علينا معرفة هذه العادات التي تضر بالشعرة و تدمرها .

1- غسل الشعر يوميا :

من العوامل الرئيسية و الشائعة بكثرة و التي تفقد الشعر رطوبته هي غسل الشعر كل يوم باستعمال الشامبو مايجعله يفقد دهونه الطبيعية فيصبح جافا و باهتا  .

غسل الشعر بالماء الساخن :

تظن الكثيرات بأن غسل الشعر بالماء الساخن يخلص فروة الرأس من الدهون و القشرة لكن هذا الفعل خاطئ لأنه يعرض الشعر للجفاف و التلف و التكسر كذلك التساقط الكثيف .

3- إستعمال أدوات تصفيف الشعر :

عادة و كلما نرى منتوجا لتصفيف الشعر بالحرارة نسارع لإقتنائه دون تفكير لكننا لا ندرك أن إستعمال مجفف الشعر و المصفف الحراري بكثرة و بشكل يومي يأثر على الشعرة نفسها و يدمرها من الأعماق مايجعل الشعر يفقد لمعانه و بريقه .

6 عادات سيئة تضر شعرك - تجنبيها

4- تمشيط الشعر المبلل :

عادة عندما تستحم النساء تبدأ في تمشيط الشعر أثناء غسله لتسريحه و فك العقد، لكن هذه العادة خاطئة لأنه في هذه الحالة يكون الشعر هشا و رطبا و ضعيفا مما يسهل تساقطه و تكسره .

6 عادات سيئة تضر شعرك - تجنبيها

5- التعرض لأشعة الشمس :

يؤدي الجلوس تحت أشعة الشمس الحارقة دون إستعمال واقي أو حجاب أو قبعة إلى تلف الطبقة الدهنية للشعر مما يسمح بجفافه و تلفه و تقصف أطرافه .

6- ربطات الشعر :

تسبب التسريحات التي يسحب فيها الشعر بقوة و أحكام إلى إلحاق الضرر به ، فربطة الشعر المطاطية التي تلوى على الشعر تضغط عليه و تساعد على تكسره و تلفه .

6 عادات سيئة تضر شعرك - تجنبيها

نصائح لتنجب تلف الشعر :

  • إستعمال مجفف الشعر عند الضرورة فقط و بحرارة أقل و توزيعه على كل المناطق عند تجفيف الشعر من الماء .
  • تجنب ربط الشعر كثيرا و محاولة إسداله قدر الإمكان خاصة و قت النوم و إستبدال  الربطات الناعمة من القماش بدلا من المطاطية.
  • تمشيط الشعر جيدا قبل الإستحمام باستعمال الزيوت الطبيعية لفك عقده و بعد جفافه من الماء .
  • الإكتفاء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع فقط بالشامبو المناسب لنوعيته و الإكتفاء بالبلسم فقط في حالات إستحمام  الضرورة .
  • غسل الشعر بالماء الفاتر الدافئ و ليس الماء الساخن و لا ننسى شطفه بالماء البارد قبل الخروج من الحمام .
  • إستعمال واقي الشعر كالقبعة و الحجاب عند التعرض لأشعة الشمس و قبعة السباحة عند دخول البحر .
هكذا يمكن أن نبتعد عن عادات يومية مضرة بإمكانها أن تجعل الشعر باهتا و ضعيفا و التقيد بطرق صحية تعطيه لمعانا و بريقا و ملمسا حريريا .


author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

التنقل السريع