القائمة الرئيسية

الصفحات

مقشر الجسم الكوري - فوائده و طريقة تحضيره

 مقشر الجسم الكوري - فوائده و طريقة تحضيره

الإعتناء بالجسم و منحه عناية خاصة أمر مهم جدا لمرة واحدة في الأسبوع و ذلك بتنظيفه جيدا و تقشيره للقضاء على خلايا الجلد الميتة و تجديدها لإعطائه نعومة و لمعانا .

تشتهر النساء الكوريات ببشرة جميلة مثل الأطفال  ناعمة و مشرقة جعلت الكثيرات من نساء العالم تتساءل عن سبب هذا الجمال الطبيعي و البحث عن الطرق و الخطوات التي تقوم بها هؤلاء النساء للحصول على هذه النضارة و اللمعان.
شاعت بعض الخلطات الطبيعية الكورية مأخرا و كانت نتيجة تجربتها إيجابية جدا من بينها كريات تقشير الجسم الكورية المبهرة و التي تمنح الجسم تنظيفا عميقا و تعطيه ملمسا ناعما و حريريا.

فوائد مقشر الجسم الكوري :

لمقشر الجسم الكوري فوائد عديدة مستخلصة من المكونات المستخدمة في طريقة تحضيره فكل عنصر من هذه الخلطة الطبيعية غني بفيتامينات و مضادات للأكسدة التي تمنح البشرة رطوبة و نعومة و جمال ، و هذه مكونات المقشر الوردي مع فوائدها :

السكر :

السكر هو العنصر الأساسي في تحضير عجينة المقشر لأنه يعمل على اختراق الطبقات الداخلية الموجودة على سطح البشرة بالتالي يكون التقشير عميقا جدا فيخلص المنطقة من الخلايا الميتة و الأوساخ المتراكمة و يساعدها على التجديد .

مسحوق جوز الهند :

يعمل مسحوق جوز الهند أيضا على تقشير البشرة و إزالة خلايا الجلد الميتة لكن بطريقة ناعمة و سلسة.

زيت الورد :

زيت الورد أيضا عنصر أساسي في تحضير المقشر الكوري لأنه غني بفيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة و توحيد لونها كذلك إزالة التصبغات و المناطق الداكنة ، كما يحتوي احماض دهنية و يحفز على إنتاج الكولاجين و يرطب البشرة من الأعماق .

النشاء :

نستعمل النشاء حتى نجمع عجينة السكر و إختياره كان لفوائده الكبيرة في توحيد لون البشرة و تفتيحها كذلك إمتصاص الدهون الزائده منها.

شاي الكركدية :

نستعمل الكركدية المغلاة للحصول على اللون الوردي في المقشر لكن ليس هذا فقط بل لأنها عنصر جد مفيد للبشرة تعمل على شدها و حمايتها من التجاعيد كذلك ترطبيها و تفتيح لونها وحمايتها من الإلتهابات و البكتيريا .

جل الإستحمام :

نضيف جل الإستحمام لتسهيل عملية دلك الجسم و تقشيره كذلك يعطينا رائحة جميلة و طيبة و ملمس ناعم .

طريقة تحضير المقشر الكوري :

  • نأخد وعاء ونضع فيه ثلاث ملاعق من السكر نضيف عليها ملعقة من مسحوق جوز الهند .
  • نضيف بعد ذلك ملعقتين كبيرتين من زيت الورد و ملعقة كبيرة من جل الإستحمام .
  • نخلط المكونات جيدا حتى تتجانس .
  • نضيف بعدها ملعقتين كبيرتين من النشاء و ملعقتين صغيرتين من أزهار الكركدية  المغلاة ذات لون أحمر فاقع .
  • نجمع العجينة جيدا و نشكل كريات متوسطة الحجم .
  • نضع الكريات في صحن من السكر و نمررها جيدا حتى تتغطى .
  • نحتفظ بالكريات في علب لحين إستعمالها.
إقرأ أيضا : فوائد الكركم على الوجه - يمكنك الإستفادة منها 

طريقة إستخدام المقشر الكوري :

يستخدم المقشر الكوري على جسم نظيف بعد الإستحمام جيدا و قبل الخروج من الحمام نأخذ الكريات حسب الحاجة و نمررها على كل الجسم و نقوم بالدلك بلطف مدة 10 دقائق بعدها نشطف بالماء الفاتر و نجفف جيدا .
حسب التجربة لهذا المقشر الكوري فهو أكثر من رائع و إستعماله مرة واحدة في الأسبوع يمنع تراكم الأوساخ و الشوائب و خلايا الجلد الميتة فيمنحنا ترطيبا و نعومة و ملمسا رائعا كذلك يقوم بتفتيح البشرة و توحيد لونها بالإستعمال المتكرر، يستحق التجربة فعلا.
author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

التنقل السريع