القائمة الرئيسية

الصفحات

أسباب سواد الإبطين و 7 طرق طبيعية للتخلص منه

 أسباب سواد الإبطين و 7 طرق طبيعية للتخلص منه

تعاني الكثير من النساء مشاكل الجلد و البشرة في بعض أنحاء الجسم  ، و الإبط هو واحد من الأعضاء الحساسة التي تشتكي منها المرأة بسبب إسمرارها و لونها الداكن نسبة لبقية أطراف الجسم .

أسباب سواد الإبطين و 7 طرق طبيعية للتخلص منه

سواد الإبطين مشكلة تعاني منها الكثير من النساء و التي تسبب إنزعاجا خاصة عند إرتداء ملابس بدون أكمام و غالبا ماتلجؤ للبحث عن حلول سواء في منتجات السوق أو بوصفات طبيعية من المنزل  و يحدث هذا الإسمرار أكيد لعدة أسباب مختلفة .

أسباب حدوث إسمرار الإبطين :

تعرفنا على أسباب المشكلة يمكن أن يكون الحل بذاته لذلك سنتعرف أولا عن العوامل الأساسية المسببة لسواد الإبطين بعدها البحث عن حل للقضاء عليه ، وهذه أهم الأسباب :
  • منطقة الإبط لا تتعرض للتهوية كثيرا لذلك نجد فيها الرطوبة عالية جدا مايساهم في تراكم البكتيريا و الفطريات بشكل كبير.
  • إرتداء ملابس غير قطنية لإمتصاص العرق مايسبب إحتكاكا في الإبط.
  • بعض المشاكل في الهرمونات تجعل بعض مناطق الجسم تتعرض للإسمرار أكثر .
  • تعريض الإبطين لأشعة الشمس مباشرة مايساهم في السواد و يعطيها لونا داكنا أكثر .

طرق التخلص من سواد الإبطين :

بعدما حددنا الأسباب المسببة لسواد الإبط سنعرض بعض الطرق السهلة للتخلص او التقليل منه  ، وهذه ابرزها و أهمها :

1- الحفاظ على نظافة منطقة الإبط :

المحافظة على نظافة منطقة الإبطين أمر مهم جدا مع إفرازات العرق لمنع تجمع البكتيريا و الفطريات و هذا بالمداومة على غسلها جيدا بالصابون المناسب يوميا.

2- تجفيف منطقة الإبط :

منطقة الإبط لا تتعرض كثيرا للتهوية لذلك يجب علينا بعد الإستحمام أو عند تنظيفها تجفيفها جيدا بالمنشفة لأن عكس ذلك يزيد من رطوبتها بالتالي تعرضها للإسمرار أكثر.

3- إستعمال مزيل عرق طبيعي :

بعض مزيلات العرق تحتوي الكثير من المواد الكيميائية العطرية التي تزيد من سواد الإبطين لذلك يجب علينا الإبتعاد عنها واستبدالها بمزيلات عرق طبيعية خالية من المواد المضرة كالشبه مثلا.

4- إزالة شعر الإبط من الجذور :

إزالة شعر الإبط من الجذور باستعمال الشمع او الحلاوة ليست طريقة لتخفيف نمو الشعر فقط بل هي وسيلة لتفتيح لون المنطقة و التخلص من إسمرارها ، و المداومة على هذه الطريقة في نزع شعر الإبط ستجعلها تبدو أفتح مع الوقت .

5- إستعمال واقي الشمس للإبطين :

الجلوس تحت أشعة الشمس خاصة في البحر  يسبب إسمرار الجلد في كل مناطق الجسم لكن منطقة الإبط ستتعرض للسواد أكثر مايحتم عليك وضع واقي الشمس ذو درجة مناسبة للمنطقة لحمايتها من اللون الداكن .

6- إرتداء ملابس قطنية :

بعض الملابس الغير قطنية التي لا تمتص العرق تسبب إحتكاكا تحت الإبطين ما يزيد تعرضهما للإلتهاب بالتالي إسمرار و سواد المنطقة.

7- تقشير منطقة الإبط و ترطيبها باستمرار:

تقشير منطقة الإبطين أمر جد مهم للقضاء على الجلد الميت و التصبغات و تفتيح اللون باستعمال مواد طبيعية تساعد على ذلك ، فتقشير بشرة الإبط يكون مرتين في الأسبوع للحفاظ على بياضها و لونها الفاتح ، كذلك ترطيبها بمرطب مناسب يعمل على تغذيتها و تنعيمها .

وصفات طبيعية للتخلص من سواد الإبطين :

أسباب سواد الإبطين و 7 طرق طبيعية للتخلص منه

إستخدام مجموعة من الوصفات الطبيعية و المداومة عليها بانتظام يقضي تدريجيا على سواد الإبطين و هذه أبرزها :

⬅️ الليمون للقضاء على إسمرار الإبط :

يحتوي الليمون مضادات للبكتيريا التي تعمل على تطهير البشرة كما يعتبر مفتحا للون بالدرجة الأولى و يساعد على تقشير الجلد ، واذا تم استخدامه بانتظام نتخلص من سواد الإبطين وذلك:
👈 نأخد نصف ليمونة  و نضعها في النشاء ثم نبدأ بفرك منطقة الإبط جيدا مدة 5 دقائق و بعدها نشطف بالماء الفاتر نجفف و نرطب الإبطين .

⬅️ البطاطس للقضاء على سواد الإبط : 

كما هو معروف أن عصير البطاطس مفيد جدا للهالات السوداء و المناطق الداكنة من الجسم كالإبطين ، يعتبر مفتحا و موحدا للون البشرة و استخدامه بانتظام يجعلنا نقضي على إسمرار الإبطين:
👈 نستخرج عصير البطاطس ثم نوزعه باستعمال قطنة على الإبطين و نتركه مدة 20 دقيقة حتى يجف تماما بعدها نشطف بالماء الفاتر.

⬅️ الصبار أو الألوفيرا للقضاء على سواد الإبط:

أسباب سواد الإبطين و 7 طرق طبيعية للتخلص منه


الصبار أو الألوفيرا من المواد الطبيعية المضادة  للبكتيريا و الفطريات كما أنه يعمل على تفتيح البشرة و القضاء على التصبغات و المناطق الداكنة ، كما يمنح الصبار ترطيبا و نعومة فائقة للجسم وذلك:
👈 نستعمل أوراق الصبار الطازجة و نستخرج منها الجل ثم نوزعه على الإبطين ونتركه حتى يجف تماما مدة 20 دقيقة و بعدها نشطف بالماء .

⬅️ السكر و زيت الزيتون لتقشير الإبطين :

يعتبر السكر أفضل مقشر للجلد إذا يعمل على التقشير العميق للخلايا الميتة ، كما يعتبر زيت الزيتون مرطبا طبيعيا للبشرة و الجمع بين المكونين يساعدنا في التخلص من سواد الإبط وذلك :
👈 نمزج 2 ملاعق من زيت الزيتون مع 2 ملاعق من السكر البني و نوزعها على الإبطين بعدها نبدأ بالفرك مدة 5 دقائق ثم نشطف بالماء الفاتر.
بهذه الطرق مرفقة بوصفات طبيعية من المنزل ستتخلصين تدريجيا من مشكلة سواد و إسمرار الإبطين مما يجعلك تعززين الثقة في جسمك و ترتدين كل أنواع الملابس ذات الأكمام القصيرة بدون إنزعاج.

إذا أعجبك المقال أكتبي تعليق ✍️ ✍️ ✍️  


author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

التنقل السريع