القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات الحصول على جسم رشيق .

خطوات الحصول على جسم رشيق

 السمنة أمر يجعلنا نحس دائما بالإنزعاج والتوتر من شكل الجسم لهذا يحلم الكثيرون منا بمظهر رشيق نحس معه بالخفة والنشاط و الثقة الكاملة من شكلنا الخارجي .
لكن كما يقال ليس كل شيء جميل سهل بل صعب المنال قليلا ، كذلك الحصول على جسم رشيق وجميل ليس بالأمر السهل بل هناك الكثير من النصائح والخطوات التي يجب اتباعها للحصول على نتائج رائعة.
عندما نختار الطرق التي نعتمدها للحصول على جسم رشيق يجب علينا أن نختار طرق دائمة وصالحة لمدى الحياة لأنه هناك نصائح نطبقها لكن لا نستفيد منها إلا لوقت قصير وعند الإستغناء عنها يعود الجسم الى ماكان عليه من قبل بصفة متسارعة ، وهذه أهم النصائح والخطوات التي تعطينا نتائح فعالة وجسم صحي مشدود ورشيق :

شرب كميات كبيرة من الماء:

شرب الماء من العادات التي يجب المواضبة عليها للحصول على جسم صحي خال من السموم ، فشرب الماء صباحا على الريق يقضي على الامساك وبالتالي يحسن من عمل الجهاز الهضمي فنتحصل على بطن مسطح غير منتفخ .
شرب الماء قبل الوجبات أيضا له ايجابيات كثيرة لأنه يحسسنا بالامتلاء و أكل وجبة صغيرة و مناسبة .

النوم :

النوم جيدا ثمانية ساعات لا أكثر ولا أقل مفيد للجسم والصحة ويجعل الهرمونات تعمل بطريقة صحيحة  و الابتعاد عن السهر لأنه  يجعلنا نشعر بالجوع في الليل ، لذلك النوم راحة للجهاز الهضمي خاصة والجسم عامة.

ممارسة رياضة المشي: 

خطوات الحصول على جسم رشيق


خطوات إضافية في اليوم تساعدنا على حرق الدهون الزائدة في الجسم وتجعله مشدودا ، فرياضة المشي هي الأكثر شيوعاً وسهولة تمنع الجسم من الترهلات التي تصيبه  بعد عملية فقدان الوزن وتقيه من أمراض القلب .

تناول صحن من السلطة قبل وجبة الغذاء و العشاء:

خطوات الحصول على جسم رشيق


تناول صحن صغير من السلطة ومتنوع يمكن أن يجعل وجبتك الرئيسية أقل حجما و السلطة تتكون من خضار قليلة السعرات الحرارية كالخس والجزر و الطماطم و البصل الغنية بالألياف التي تحدث شبعا قبل الوجبة الموالية و السلطة تسهل عملية حرق الدهون في الجسم .

تناول أطعمة غنية بالألياف:

الأطعمة الغنية بالألياف كالحبوب الكاملة و البقوليات تحتوي على كربوهيدرات معقدة أي أنها تحسسنا بالشبع لمدة أطول بدلا من الخبز الأبيض و العجائن التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وغير صحية .

تجنب الطعام السريع fast food:

خطوات الحصول على جسم رشيق


الأطعمة السريعة لها أضرار ومخاطر كبيرة على الجسم والقلب لاحتوائها على دهون غير صحية كما تحتوي على سعرات حرارية جد مرتفعة ، وتؤدي بذلك الى السمنة المفرطة و إكتساب دهون يصعب حرقها.

تناول البروتين :

خطوات الحصول على جسم رشيق


ادراج أطعمة غنية بالبروتين في الوجبات اليومية كالسمك والدجاج، البيض و الشوفان ، الفاصولياء وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على كمية معتبرة من البروتين يجعلنا نحس بالشبع ليوم كامل و يعطينا الطاقة لممارسة نشاطاتنا اليومية.

تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات غير المشبعة :

السكريات غير المشبعة نجدها في كل الأطعمة التي تمتاز بسعرات حرارية عالية ولا يستفيد منها الجسم مطلقا ، وهي غير صحية مثل : الشوكولاطة و الكايك ، العصائر المصنعة و المشروبات الغازية ، الخبز وغيرها من هذه الاطعمة التي حتى وإن تناولنا كميات كبيرة منها نحس دائما بالجوع كما انها تخزن في الجسم على شكل دهون .

تناول الخضراوات :

الخضراوات هي أطعمة قليلة السعرات الحرارية لذلك من الأفضل ادراجها دائما في نظامنا الغذائي اليومي لانها غنية بالألياف تحسسنا بالإمتلاء و الشبع و لا تحتوي على أي عناصر مضرة للجسم او مسسبة للسمنة .
خطوات الحصول على جسم رشيق


تناول الفواكه عند الاحساس بالجوع: 

عادة مانحس بالجوع بين فترة الوجبات الرئيسية العادية وهناك الكثير من الأشخاص يلجؤون الى أطعمة سريعة و غنية بالسعرات الحرارية كالبسكويت أو الشوكولاطة وغيرها لكن هذا خطأ لأنه من الافضل اخذ وجبة صحية كالفواكه مثل : التفاح ، البطيخ ، الإجاص، الرمان وغيرها لأنها غنية بالألياف و  مفيدة للجسم و تحسسنا بالشبع لمدة طويلة.  

وجبة عشاء مبكرة :

لايجب أن نتناول العشاء قبل أقل من ساعتين من موعد النوم حتى لا تحدث صعوبة في عملية هضم الطعام ، كذلك من الأحسن المشي بضعة خطوات بعد تناول وجبة العشاء حتى تسهل عملية الحرق وعدم تخزينه كدهون في الجسم .

أخيرا هذه أهم الخطوات التي ينصح بها الخبراء من أجل الحصول على جسم رشيق وصحي ومشدود في آن واحد حتى وإن تقدمنا بالعمر ، و الابتعاد عن البدانة وتخزبن الشحوم الزائدة في الجسم .




author-img
نسمة فرح كاتبة مقالات في كل المجالات و صاحبة على مدونة نسمات التي تهتم بجمال المراة الطبيعي

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مشكورين اذا ممكن المشروبات المساعدة على إدخال البطن

    ردحذف
  2. امممم معلومات حد قيمة 😍

    ردحذف

إرسال تعليق

اذا أعجبك الموضوع أترك تعليق

التنقل السريع